اليوم: الثلاثاء    الموافق: 26/03/2019    الساعة: 13:08 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
كيف تتخلّص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي؟
كيف تتخلّص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي؟
07/03/2014 [ 09:21 ]
كيف تتخلّص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي؟

كيف تتخلّص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي؟

 

الأمة اليوم / إذا كان أوّل شيء تقوم به بعد أن تستيقظ هو أن تتفقد فيسبوك وتويتر وإنستغرام وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي، وآخر شيء تفعله قبل النوم، وأثناء عملك، إذاً أنت تعاني إدمانا على مواقع التواصل الإجتماعي. ولكن الحلّ مع نصائحنا.

*الخطوة الأولى للعلاج هي الإعتراف بالمشكلة، عليك أن تعترف بأنّك تمضي الكثير من الوقت أمام هذه المواقع وأنّك وصلت الى مرحلة الإدمان.

*في كل مرّة تشعر برغبة بتصفّح هذه المواقع تذكّر لماذا اشتركت بها في البداية، والسبب طبعاً التواصل مع الأصدقاء القدامى والعائلة، وطبعاً لن تتواصل معهم في كل دقيقة، اذاً لا داعي للتصفّح في كل وقت.

*في الخطوة التالية احسب الوقت الذي تحتاجه للتواصل مع هؤلاء الناس. ابق 15 دقيقة في تصفّح الموقع والردّ على المحادثات وعشرة دقائق لتحديث صفحتك، اذاً الوقت الذي تحتاجه هو 25 دقيقة.

*والآن التزم بهذا الوقت المحدّد ولا تدخل الموقع الّا بعد الإنتهاء من كل أعمالك حتّى ان تخطيت الوقت المحدّد لا تكون تضيع من وقت عملك.

*قم بإزالة الأشخاص الذين لا يهمّوك على صفحتك، فكل ما زاد عدد الأشخاص كل ما زادت التحديثات معها الوقت الذي تمضيه بالتصفّح.

*إن كان لديك مشروع كبير في العمل يتطلّب تركيزك قم بإلغاء حسابك لحين الإنتهاء منه.

*فكّر في الأمور المفيدة التي يمكنك القيام بها في هذا الوقت مثل تعلّم لغة جديدة أو تعلّم الطبخ أو امضاء الوقت مع الأصدقاء أو ممارسة الرياضة.

*وأخيراً يمكنك الطلب الى شخص قريب منك وتثق به تغيير كلمة المرور الخاصّة بحسابك والسماح لك بتفقده مرّة في الأسبوع. ومع مرور فترة زمنيّة معيّنة سترى أنّ الأسبوع سيتحوّل الى أسبوعين ولن تعود مواقع التواصل الإجتماعيّة مهمّة لك.
المصدر: الوطن

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
قضايا الأمة
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع