اليوم: السبت    الموافق: 11/07/2020    الساعة: 18:09 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
مدير المخابرات الأردنية يلتقي قادة من الجيش السورى الحر
14/04/2015 [ 22:39 ]
مدير المخابرات الأردنية يلتقي قادة من الجيش السورى الحر

الأمة اليوم  - محمد عبيدات - عمان :- صرح مسؤول أردني خاص الثلاثاء بأن مدير المخابرات الأردنية فيصل الشوبكي اجتمع مع مجموعة من قادة الجيش الحر برئاسة القيادي السوري "بشار الزعبي" فى قاعدة عسكرية تابعة للقوات المسلحة شمال العاصمة عمان ، لبحث سبل تعزيز التنسيق الأمني و المشترك في مجال التصدي للجهاديين على الحدود الأردنية السورية في علامة على تحسن العلاقات بين الطرفين .

وهذه ثاني زيارة يقوم بها القيادى السورى "بشار الزعبي" و يلتقى فيها بمدير المخابرات، فيصل الشوبكي ، فى الأردن خلال شهور، مما يشير إلى تعاون جديد بين المخابرات الأردنية و بعض فصائل الجيش الحر فى الجنوب السورى.

وقال مصدر مقرب من دائرة المخابرات الأردنية فى العاصمة عمان ، أن اللقاء الأخير، عقد الأحد الماضي.

وأضاف: «في هذا الاجتماع بحث الطرفين سبل تعزيز الجهود المشتركة للتصدي للإرهاب والتطرف و محاربة التيارات الجهادية و على رأسها جبهة النصرة و أحرار الشام خاصة بعد زيادة نفوذ التيارات الجهادية فى المنطقة الحدودية ».

وتابع المصدر قائلاً : « أن دائرة المخابرات العامة فى الأردن اشترطت إصدار بيان براءة من جبهة النصرة كبادرة حسن نية من الجيش الحر مقابل ذلك سيتم إفتتاح مكاتب للجيش الحر فى العاصمة الاردنية عمان مع السماح لهم بحرية التنقل داخل الأردن و توفير دعم عسكري لهم مستقبلاً لمحاربة التيارات الجهادية المنتشرة فى الجنوب السوري» .

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع