اليوم: الاثنين    الموافق: 24/07/2017    الساعة: 12:40 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
لماذا ارتدى الجولاني حزاماً ناسفاً في مقابلة الجزيرة؟
30/05/2015 [ 22:38 ]
لماذا ارتدى الجولاني حزاماً ناسفاً في مقابلة الجزيرة؟

الأمة اليوم - ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقابلة أمير تنظيم القاعدة في بلاد الشام أبو محمد الجولاني, التي نشرتها قناة الجزيرة القطرية في برنامج بلا حدود الذي يقدمه المذيع أحمد منصور يوم الأربعاء الماضي، وسجلت في مدينة إدلب، حسب قناة الجزيرة.

وووفقا لتقرير نشره موقع "24" ,انتقد العديد من المغردين على موقع تويتر المقابلة بأسرها فيما علق بعضهم على ظهور الجولاني بكرش لتنعمه بوافر الطعام في حين أن أطفال سوريا يموتون جوعاً يومياً.

ولفت بعض المغردين والصحافيين إلى أن الجولاني كان يرتدي حزاماً ناسفاً كما يبدو في بعض الصور التي تم نسخها من اللقاء، والتي تظهر فيها حواف الحزام الناسف واضحةً.
ورد أحد الصحافيين مغرداً باللغة الإنجليزية "إما أن الطعام في سوريا جيد، أو أن الجولاني كان يرتدي حزاماً ناسفاً في مقابلته مع قناة الجزيرة".

ومن جانبهم، أكد أنصار تنظيم جبهة النصرة ظهور "زعيمهم" مرتدياً حزاماً ناسفاً، متفاخرين بذلك.

وفي حين رجح البعض أن الجولاني ارتدى الحزام الناسف "لخوفه من إرسال إحداثيات جغرافية والتخوف من عملية إنزال وأسر"، فسر البعض الحزام على أنه مظهر من مظاهر الترهيب التي اعتمدها الجولاني ليبرز قوته وليعزز الفكر الجهادي بأريحية واضحة، صورتها قناة الجزيرة بكل تفاصيلها.

واعتبر محللون أن الجزيرة عمدت من خلال هذه الحركة، إلى محاولة إظهار وجود "خوف" من التنظيم، ولتبرز أن العلاقة مع الجولاني في ظهوره الثاني على القناة، ليست بالوطيدة، إلا أن هذه الإكسسوارات الإعلامية لم تخف عن الجمهور المتابع على تويتر.

تجدر الإشارة إلى أن قناة الجزيرة سبق أن استضافت أبو محمد الجولاني في برنامج لقاء اليوم بشهر ديسمبر (كانون الأول) 2012، وحاوره حينها الإعلامي تيسير علوني, وكان أول ظهور للجولاني على الإعلام وقتها، متحدثاً عن النصرة ومستقبلها في سوريا.

 

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع