اليوم: الاحد    الموافق: 17/12/2017    الساعة: 23:31 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
"ولاية سيناء" تهدد بإعدام رهينة كرواتي
07/08/2015 [ 20:43 ]
"ولاية سيناء" تهدد بإعدام رهينة كرواتي

اعلنت وزاة الخارجية المصرية الجمعة ان القاهرة تقوم ب"جهود مكثفة" للتعرف على مكان احتجاز الرهينة الكرواتي مع قرب انتهاء مهلة حددها الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية الذي يهدد باعدامه ما لم يتم اطلاق سراح نساء مسلمات".

واكدت الخارجية المصرية في بيان انها "لن تألو جهداً من اجل العمل على حماية الرهينة الكرواتي" ذلك عقب مباحثات جمعت وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيرته الكرواتية فيسنا بوسيتش بنظيرها في القاهرة.

وكان الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية "ولاية سيناء" بث تسجيل فيديو الاربعاء يهدد فيه باعدام كرواتي يعمل في شركة فرنسية، خطف نهاية تموز/يوليو في احدى ضواحي القاهرة.

وظهر الكرواتي في التسجيل راكعا امام رجل ملثم يحمل سكينا ويقول وهو يقرأ ورقة ان خاطفيه سيعدمونه في غضون 48 ساعة ما لم تطلق الحكومة المصرية سراح "نساء مسلمات" معتقلات. ولا يوضح الفيديو متى يبدأ العد العكسي لهذا التهديد.

وتخشى السلطات المصرية ان يثير اعدام غربي خوفا اكبر لدى السياح وكذلك لدى الشركات الاجنبية الكثيرة الموجودة في البلاد التي تواجه اوضاعا اقتصادية سيئة. كما سيكشف اعدامه اذا محدودية تأثير الحملة العسكرية التي تجري ضد الجهاديين في معقلهم سيناء.

وكان الكرواتي يعمل عند خطفه في 22 تموز/يوليو لدى شركة ارديسيس المتفرعة عن الشركة العامة للجيوفيزياء الفرنسية المتخصصة في استكشاف طبقات الاراض.

ودعا والد الرهينة الكرواتي ايضا السلطات الفرنسية والرئيس فرنسوا هولاند التعاون مع مصر للمساعدة على اطلاق سراح ابنه "بما انه يعمل لشركة فرنسية".

وتوميسلاف سالوبيك (31 عاما) هو اول اجنبي يخطف ويهدد بالقتل من قبل "ولاية سيناء" الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية الذي ظهر في 2011 باسم تنظيم انصار بيت المقدس قبل ان يغير اسمه. وتضاعفت هجماته منذ اقصاء الرئيس الاسلامي محمد مرسي عن السلطة. وهي اول عملية خطف تستهدف كرواتيا ايضا.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع