اليوم: الاثنين    الموافق: 27/05/2019    الساعة: 05:59 صباحاً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
تضرر دماغ الأسير “علان” المضرب في السجون الإسرائيلية
19/08/2015 [ 18:02 ]
تضرر دماغ الأسير “علان” المضرب في السجون الإسرائيلية

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) "قدورة فارس″، إن نتائج فحوصات الأسير المضرب عن الطعام "محمد علان"، أوضحت أن دماغه تضرر نتيجة الإضراب.

وأشار فارس في بيان صحفي، وصل الأناضول نسخة منه اليوم الأربعاء، أن "علان كان قد تعرض صباح اليوم لانتكاسة صحية، وبعد الفحوصات التي أجريت له من قبل طاقم طبي، بمستشفى برزلاي الإسرائيلي في مدينة عسقلان، تبيّن أن دماغه أصيب بضرر".

ودعا فارس، الحكومة الإسرائيلية للإفراج الفوري عن علان، محملها المسؤولية الكاملة عما وصل إليه الأسير الفلسطيني، مؤكدًا أن "أي مماطلة مقصودة الآن من شأنها أن تفاقم من الوضع الصحي لعلان".

الأسير المحامي محمد علان، عضو نقابة المحامين الفلسطينيين، من سكان قرية عينبوس، في نابلس، معتقل منذ 16 تشرين الثاني/نوفمير 2014، يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ منتصف حزيران/يونيو الماضي، رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري، دون محاكمة.

 

وعرضت النيابة العسكرية الإسرائيلية اليوم الأربعاء، الإفراج عن علان في الثالث من نوفمبر القادم، وعدم تجديد الاعتقال الإداري مقابل فك إضرابه. وكان نادي الأسير الفلسطيني، قد أعلن الجمعة الماضي، أن علان، دخل في غيبوبة، وتدهورت صحته بشكل خطير للغاية، وأمس الثلاثاء، وصف مستشفى برزلاي الإسرائيلي، حالة علان بأنها "مستقرة" واستفاق من غيبوبته.

 

والاعتقال الإداري، هو قرار توقيف دون محاكمة، لمدة تتراوح بين شهر إلى ستة أشهر، ويجدد بشكل متواصل لبعض الأسرى، وتتذرع إسرائيل بوجود ملفات "سرية أمنية" بحق المعتقل الذي تعاقبه بالسجن الإداري.(الاناضول)

 

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
قضايا الأمة
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع