اليوم: الخميس    الموافق: 09/07/2020    الساعة: 07:14 صباحاً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
وزير الخارجية اليمني يستبعد إجراء أي محادثات مع الحوثيين
20/08/2015 [ 21:47 ]
وزير الخارجية اليمني يستبعد إجراء أي محادثات مع الحوثيين

نفى وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، الخميس، وجود أي محادثات سياسية حاليا مع جماعة "أنصار الله" المعروفة باسم جماعة الحوثي، مستبعدا أن "تكون هناك مفاوضات مع الحوثيين في المدى القريب أو في المستقبل".

وقال ياسين في تصريحات صحفية إنه "لا توجد مفاوضات حاليا، ولا أعتقد أن تكون هناك مفاوضات مع الحوثيين".

وأكد ياسين الذي يزور عمّان لتفقد أوضاع الجرحى في المستشفيات الأردنية، أن "اليمن دخل مرحلة جديدة، تتوالى فيها الانتصارات، والتي كان عاملها الأول ما حققه الشباب الذين يتلقون العلاج هنا اليوم"، معبرا عن أمنياته أن"تحقق الانتصارات السلم والأمن في ربوع البلاد".

وأوضح الدبلوماسي اليمني أن "عدن حاليا العاصمة المحررة، منها بدأت عملية الإغاثة، ومن تلك المدينة التي توصف بأنها "دليل المدنيّة"، سينطلق بناء اليمن المدني الجديد".

وكانت وزيرة الإعلام في الحكومة اليمنية المؤقتة قد كشفت سابقا في مقابلة تلفزيونية، أن"محافظة عدن، ستكون عاصمة البلاد لمدة خمس سنوات قادمة، مؤكدة أن"هذا توجه سياسي لحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي".

ووصف وزير خارجية اليمن التفجير الذي استهدف مبنى محافظة عدن المؤقت، ظهر الخميس، بأنه "عمل إرهابي"، من بعض المنظمات المتطرفة لزعزعة الأمن من خلال عمل الكمائن وزرع الألغام، وهذا شيء نتوقعه منهم".

ونجا محافظ عدن نايف البكري ومدير مكتب الرئيس اليمني محمد مارم، من محاولة اغتيال فاشلة الخميس، سقط خلالها أربعة قتلى وعدد من الجرحى بينهم مدنيين في المحافظة الواقعة (جنوبي اليمن).

وبلغ عدد الجرحى اليمنيين الذين وصلوا مستشفيات الأردن لتلقي العلاج قرابة 270 جريحا، تكفلت السعودية التي تقود التحالف العربي بنفقات علاجهم، فيما ينتظر عدد آخر من الجرحى إجراءات نقلهم إلى مستشفيات العاصمة الأردنية عمّان.

 

 
 

 

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع