اليوم: السبت    الموافق: 11/07/2020    الساعة: 18:29 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
قوة بريّة عربية تدخل اليمن لدعم “المقاومة الشعبية” في مأرب
22/08/2015 [ 22:02 ]
قوة بريّة عربية تدخل اليمن لدعم “المقاومة الشعبية” في مأرب

دخلت قوة عسكرية برية، تابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، صباح السبت، إلى أراضي محافظة "حضرموت" شرقي اليمن، متجهة إلى محافظة "مأرب" وسط البلاد.

وقال مصدر عسكري يمني رفيع، إن القوة العسكرية تشمل أكثر من 100 مدرعة ودبابة وناقلة جند، مشيرًا أن القوة دخلت صباح اليوم إلى الأراضي اليمنية، عبر "منفذ الوديعة الحدودي" بين اليمن والسعودية، في محافظة "حضرموت" شرقي اليمن.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، أن القوة العسكرية العربية، اتجهت نحو محافظة مأرب، لدعم قوات "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، التي تخوض منذ أشهر، مواجهات متواصلة مع مسلحي حركة "أنصار الله" (الحوثي).

وتوقع المصدر أن تلعب القوة العربية "دورًا مفصليًا في دحر مسلحي الحوثي من المواقع التي يسيطرون عليها بمحافظة مأرب".

يشار إلى أن محافظة مأرب وسط اليمن، تشهد منذ عدة أشهر، قتالًا عنيفًا ومعارك كر وفر، بين قوات "المقاومة الشعبية" التابعة للرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي" من جهة، ومسلحي "أنصار الله" (الحوثي) والقوات الموالية لها (قوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح) من جهة أخرى.

وفي 26 مارس/ آذار الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انطلاق عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، تمثلت في غارات جوية ضد أهداف ومواقع الحوثيين، فيما أعلن التحالف في 21 أبريل/ نيسان الماضي، انتهاء العملية، وبدء عملية "إعادة الأمل"، قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع