اليوم: السبت    الموافق: 11/07/2020    الساعة: 17:42 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
الحكومة اليمنية تنفي وجود مفاوضات مع الحوثيين في مسقط
28/08/2015 [ 20:52 ]
الحكومة اليمنية تنفي وجود مفاوضات مع الحوثيين في مسقط

الامة اليوم - نفت الحكومة اليمنية وجود مفاوضات مع المتمردين الحوثيين في العاصمة العمانية مسقط.

 

وقال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين, إن ما يجري في مسقط هو مشاورات بين الوسيط الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد والحوثيين من أجل تنفيذ قرار 2216 مؤكدا أنه لا حل سياسيا سوى تنفيذ هذا القرار، مشيرا إلى مؤشرات لقرب تحرير صنعاء وإزالة أي وجود للحوثيين بها.

 

وأضاف ياسين إنه لا يمكن أن تتساوى المجموعات في أي حل سياسي وكل سيكون وفقا لوزنه السياسي والميداني كما انه ليس مقبولا لجماعة أن تسعى لفرض اﻷمر بالقوة وإرغام اﻵخرين على القبول برؤيتها وتصورها لهذا الحل.

 

وأكد ياسين وضع تعز وثقلها الاستراتيجي وأن تحريرها سيكون مقدمة  لتحرير العاصمة صنعاء بالكامل التي يميل أكثرية مناطقها وأهلها الى جانب الشرعية.

 

وقال ياسين في مؤتمر صحفي عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أمس حول إمكانية تدخل قوات برية: إن عمليات قوات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعودية بمساندة مصر والامارات ودول عربية أخرى متكاملة لا تقتصر على جانب واحد وانما تشمل كل التحركات ولا يمكن الفصل بين هذه الجبهات.

 

وأشاد كثيرا بدور المقاومة الشعبية الداخلية والقوات الوطنية في حسم المعركة بشأن تحرير صنعاء.

 

ولفت وزير الخارجية اليمني إلى أنه ناقش مع الأمين العام للجامعة العربية مختلف جوانب الوضع في اليمن وخاصة جرائم الحوثيين الوحشية التي تصاعدت في تعز كما بحثا الوضع العربي وخاصة بروتوكول القوة المشتركة مشيرا إلى أنه سيتم إقراره قريبا.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع