اليوم: السبت    الموافق: 11/07/2020    الساعة: 17:24 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
القدس : أسبوع على إغلاق الأقصى بوجه المرابطين
01/09/2015 [ 16:08 ]
القدس : أسبوع على إغلاق الأقصى بوجه المرابطين

الأمة اليوم - اعتدت شرطة الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء على المرابطين الفلسطينيين قرب "باب السلسلة"، بعد منعهم من دخول المسجد الأقصى للأسبوع الثاني على التوالي، واعتقلت شابين بعد الاعتداء على أحدهما بالضرب المبرح.

وأغلقت شرطة الاحتلال أبواب المسجد الأقصى صباح اليوم في وجه جميع النساء لليوم السابع على التوالي، كما منعت بعض الرجال من الدخول للصلاة رغم أن أعمارهم تتجاوز الـ 25 عاما.

واعتصمت مجموعة من المرابطين الفلسطينيين أمام "باب السلسلة"، ورفعوا لافتات تؤكّد على حقهم بدخول المسجد الأقصى ورفض تقسيمه زمانيا أو مكانيا بشكل نهائي، كما عبّروا عن غضبهم إزاء الصمت الشعبي بحق الأقصى، قبل توجههم لأداء الصلاة بشكل جماعي أمام القوات "الإسرائيلية" الخاصة التي طوّقت منطقة "باب السلسلة" واعتدت على جميع النساء والرجال بالتدافع.

وأضافت مصادر محلية، أن شرطة الاحتلال اعتقلت شابا من "باب السلسلة" بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، كما اعتقلت الشاب عبادة نجيب واقتادته إلى مركز تحقيق "القشلة" في البلدة القديمة، بالإضافة إلى المواطن علاء حداد الذي تم اقتياده إلى مركز شرطة "بيت إلياهو" والإفراج عنه بعد فترة قصيرة.

تجدر الإشارة إلى أن 63 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم، بينهم سبعة عناصر بلباسهم العسكري، واثنان من ما تسمى بـ"دائرة الآثار الإسرائيلية"، وفقا لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع