اليوم: الاثنين    الموافق: 27/05/2019    الساعة: 06:06 صباحاً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
د إياد قنيبي في أولى جلسات محاكمته: أنا غير مذنب
03/09/2015 [ 16:34 ]
د إياد قنيبي في أولى جلسات محاكمته: أنا غير مذنب

الأمة اليوم - قال الداعية الدكتور إياد قنيبي في الجلسة الأولى من محاكمته في محكمة أمن الدولة: " أنا غير مذنب ولم أقم بأي فعل يستوجب مثولي أمام محكمة أمن الدولة".

ووجه مدعي عام محكمة أمن الدولة إلى قنيبي تهمة "التحريض على نظام الحكم السياسي من خلال مقالة نشرها على صفحته في فيسبوك، لمتابعيه البالغ عددهم 735 ألف شخص". حسب صحيفة السبيل 

وقال القاضي إن المدعي العام استند في توجيهه التهم إلى قنيبي على المادة 149/1 من قانون العقوبات الأردني والتي نصها: "يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة كل من أقدم على أي عمل من شأنه تقويض نظام الحكم السياسي في المملكة، أو التحريض على مناهضته، وكل من أقدم على أي عمل فردي أو جماعي بقصد تغيير كيان الدولة الاقتصادي أو الاجتماعي أو أوضاع المجتمع الأساسية".

وقال المحامي عبد القادر الخطيب، وكيل الدفاع عن قنيبي إن "التهم الموجهة إلى موكلي وعلى الفرض الساقط إن هو من نشرها على صفحته في فيسبوك هو من قبل حرية التعبير والرأي التي كفلها الدستور، والقانون، والمعاهدات الدولية التي وقع عليها الأردن".

وأضاف الخطيب: "وأما حجز حريته واستمرار توقيفه فهو غير شرعي ولا دستوري، حيث لم يرتكب موكلي أي مخالفة تستوجب أي تهمة له، وأطالب بالإفراج الفوري عنه".

وقرّر القاضي تحديد الجلسة القادمة للنظر في إفادات "الدفوع"، وذلك صباح يوم الإثنين القادم، الموافق 7-9.

وكان المهندس مراد، شقيق الدكتور الداعية إياد قنيبي، بيّن قبل أسبوع أن محكمة أمن الدولة رفضت تكفيل شقيقه، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها رفض طلبه تكفيله.

يشار إلى أن القنيبي (40 عاماً) يعمل مدرساً في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية، وهو معتقل منذ قرابة الـ80 يوما في سجن الموقر2 على إثر نشره مقالاً بعنوان "الأردن والإسراع نحو الهاوية" على صفحته الرسمية.

 

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
قضايا الأمة
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع