اليوم: الخميس    الموافق: 09/07/2020    الساعة: 09:38 صباحاً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
اليمن : سفير إيران يغادر صنعاء مع استعداد التحالف لتحريرها
08/09/2015 [ 20:47 ]
اليمن : سفير إيران يغادر صنعاء مع استعداد التحالف لتحريرها

ذكرت مواقع إخبارية يمنية أن السفير الإيراني في صنعاء " سيد حسين نام " غادر السفارة مع نائبه ، بعد اقتراب اكتمال استعدادت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية لتحرير العاصمة من الحوثيين وقوات صالح .

وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين قد اتهم السفارة الإيرانية في بلاده بتقديم الدعم المالي والعمل الاستخباري والاستشارة العسكرية للحوثيين , واصفا السفارة الإيرانية بأنها أضحت "مركز عمليات حربية للحوثيين".

من جهة أخرى زعمت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن عودة السفير الإيراني سيد حسين نيكنام إلى البلاد يوم أمس لقضاء إجازته السنوية , وان السفارة الإيرانية في صنعاء لم تغلق , وأنها تعمل بصورة طبيعية .

وجاءت مغادرة السفير الإيراني بالتزامن مع تكثيف التحالف العربي القصف على مواقع الحوثيين في صنعاء، تمهيدا لمعركة الحسم فيها حيث يحشد التحالف قواته في مأرب استعدادا لـ"تحرير صنعاء".

وجدّد طيران التحالف أمس الاثنين، قصفه بشكل مكثف لمواقع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للنظام السابق في صنعاء، وطال القصف منشآت عسكرية ومنازل تم تحويلها إلى ثكنات وسجون، بحسب مصادر أمنية وشهود عيان.

وأفادت المصادر، بأن مقاتلات التحالف شنت الاثنين، 25 غارة على مواقع "الحوثيين" بصنعاء، معظمها تركز على قاعدة "الديلمي" العسكرية ومعسكر "الحفا" وكلية "الطيران" في شارع الستين.

وأضافت أن طيران التحالف شنّ سلسلة غارات استهدفت منزل علي محسن الأحمر، الذي سيطر عليه الحوثيون وحولوه إلى معتقل لخصومهم منذ اجتياحهم صنعاء قبل أشهر.

في السياق ذاته، سخر الكاتب الصحفي اليمني نبيل سبيع من "هروب" السفير الإيراني وطاقم السفارة، مع أن "القوات السعودية والخليجية ما زالت في مأرب".

ونقل موقع "براقش نت" عن الناشط اليمني مصطفى الشرعبي، قوله إن هروب السفير الإيراني في هذا التوقيت يكشف أن المخطط الإيراني في اليمن فشل.. حتى إن المقربين من جماعة الحوثي استهجنوا الأمر، حيث إن الموقع نقل عن الصحفي المقرب من مليشيات أنصار الله، محمد العماد، قوله عن "هروب" السفير الإيراني: "كم حذرنا منه".

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع