اليوم: الاربعاء    الموافق: 17/07/2019    الساعة: 09:06 صباحاً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
الأردن يعرض فرصه الاستثمارية في الصين
12/09/2015 [ 23:30 ]
الأردن يعرض فرصه الاستثمارية في الصين

عرض الوفد الاقتصادي الاردني خلال مؤتمر التعريف بسياسات الحزام والطريق والتعاون الدولي في المناطق الصناعية الفرص الاستثمارية والمشروعات المتاحة في مختلف القطاعات.

وعقد المؤتمر على هامش معرض الصين والدول العربية الذي تستضيفه مدينة ينتشوان في مقاطعة نينغشيا تحت عنوان "إعلاء روح طريق الحرير وتعزيز التعاون الصيني العربي" وحل الأردن ضيف شرف فيه لهذا العام.

ودعا رئيس هيئة الاستثمار الدكتور منتصر العقلة المستثمرين الصينيين لاستغلال فرص الاستثمار المتاحة في الاردن والاستفادة من عوامل الجذب العديدة التي يتمتع بها الاردن من امن واستقرار وتشريعات، اضافة الى فتح اسواق مغلقة امام المستثمرين الصينيين تصل الى مليار مستهلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة التي يتمتع بها الاردن دون غيره مع الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية وغيرها من الدول.

وقال في كلمة القاها في المؤتمر ان سياسة طريق الحرير التي اطلقها الرئيس الصيني سياسة صحيحة وتشكل مصلحة للصين والدول العربية، مشيدا بالدور الاقتصادي الكبير الذي تتمتع به الصين، معتبرا ان هذه المبادرة من شأنها تعظيم المكاسب وفتح آفاق تعاون كبيرة بين الصين والدول العربية.

واضاف نريد ان ينظر المستثمر الصيني للاستثمار في العالم العربي انه اضافة ( ومصلحة ) والاردن يحقق ذلك، منوها باهمية اللقاء الذي تم بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الصيني في بكين وتم خلاله التوقيع على شراكة استراتيجية بين البلدين لرفع مستوى التنسيق والتشاور، "وما الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها على هامش المعرض الا بداية فتح الباب امام استثمارات متوقعة تحقق مصالح الطرفين والمستثمررين في كلا البلدين".

واشار العقلة الى ما توفره النافذة الاستثمارية وقانون الاستثمار الجديد للمستثمر تجعل استثماراته اكثر يسرا وسهولة، مؤكدا ان الاردن قادر ان يكون حاضنة المستقبل لاستثمارات الشركات الصينية.

بدوره استعرض مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية على المدادحة فرص الاستثمار المتوفرة لدى المدن الصناعية الاردنية، مشيرا الى وجود توجه لانشاء خمس مدن صناعية جديدة بكلفة 50 مليون دينار خلال العامين المقبلين وستبدأ المرحلة الاولى نهاية العام الحالي.

وبين رئيس سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة ان التشريعات والقوانين الاردنية جاذبة للاستثمارات السياحية، مستعرضا العديد من المشروعات ضمن الخريطة الاستثمارية للاقليم ومنها مشروع تلفريك البترا ومشروع حديقة العجائب.

كما عرض مدير شركة تطوير المناطق الحرة الدكتور طه الزبون الفرص الاستثمارية في منطقة البحر الميت، فيما تحدث رئيس قسم الاعمال والتسويق في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عن المشروعات الاستثمارية في العقبة.

واستعرض كل من مستشار وزير الطاقة محمود العيص والدكتورة جوليا سهاونة من الوزارة مشروعات الطاقة والطاقة المتجددة والخامات المعدنية الاردنية كالفوسفات والبوتاس وفرص الاستثمار في هذا القطاع.

وختم عبدالله الهنداوي العروض الاردنية بحديث عن واقع السياحة العلاجية في الاردن وفرص الاستثمار المتاحة في هذا القطاع .

 

 
 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع