اليوم: الخميس    الموافق: 09/07/2020    الساعة: 08:28 صباحاً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
الجيش اليمني يسيطر على مواقع تابعة للحوثيين بمأرب
26/09/2015 [ 19:42 ]
الجيش اليمني يسيطر على مواقع تابعة للحوثيين بمأرب

تمكن الجيش الوطني في اليمن مدعومًا باللجان الشعبية، السبت 26 سبتمبر، من التقدم باتجاه مواقع جديدة كانت تحت سيطرة المتمردين "الحوثيين" والقوات الموالية لصالح بمحافظة مأرب شمال شرق صنعاء.

وقالت مصادر يمنية إن الجيش واللجان سيطرا على مواقع تابعة لـ"الحوثي" وصالح بمنطقة ذات الراء بمحافظة مأرب، بعد اندلاع مواجهات، وأفادت ذات المصادر بأن "الجيش واللجان أحرزا تقدما باتجاه منطقة حمة المصارية في الجبهة الغربية بعدما شنا هجوما على المنطقة صباح اليوم السبت".

وأشارت المصادر إلى أن طائرات الأباتشي شنت هجوما على مواقع "الحوثيين" في تلك الجبهات، مخلفة أضرارا مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم.

في سياق متصل، أفاد المستشار الصحفي في الرئاسة اليمنية مختار الرحبي، بأن الرئيس عبد ربه منصور هادي، ينوي عرض ملف يتضمن انتهاكات وممارسات إبادة نفذها "الحوثيون" وعلي عبد الله صالح بحق الشعب اليمني، على الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد الرحبي أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيطالب المجتمع بأخذ موقف حازم والضغط على "الحوثيين" لتنفيذ القرار الأممي رقم 2216.

في هذا السياق، كشف المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي في تصريح صحفي عن توثيق حجم الدمار الذي قامت به "خلايا" الرئيس السابق علي عبد الله صالح وجماعة الحوثي، مؤكدا أن هذه الجرائم ضد الشعب اليمني لن يسكت عنها بل سيقاضون أمام المحاكم المحلية، مشيرا إلى أن مهمة الحكومة التي عادت إلى عدن برئاسة خالد بحاح نائب الرئيس، ليست سهلة على الإطلاق، نظرا للدمار الذي ألحقه الحوثيون وصالح بالبنى التحتية ومؤسسات الدولة والقطاعات الحيوية العامة والخاصة والذي لا يمكن معالجته بسهولة في القريب العاجل.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع