اليوم: الخميس    الموافق: 24/08/2017    الساعة: 01:03 صباحاً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
"حلف الأطلسي" يدرس التراجع عن الانسحاب من أفغانستان
08/10/2015 [ 18:11 ]
"حلف الأطلسي" يدرس التراجع عن الانسحاب من أفغانستان

الأمة اليوم - يدرس حلف الأطلسي التراجع عن الانسحاب من أفغانستان بعد تنامي هجمات طالبان وفشل القوات الحكومية في مواجهتها.

 

وقال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر يوم الخميس بعد محادثات في بروكسل إن الولايات المتحدة طلبت من شركائها في حلف شمال الأطلسي التحلي بالمرونة في الوقت الذي يراجع فيه الحلف خططه لسحب القوات سريعا من أفغانستان.

 

واضاف كارتر "طلبت من كل شركائنا في حلف الأطلسي أن يحافظوا على المرونة وأن يدرسوا احتمال إجراء تعديلات على خطة عمرها الآن عامان ونصف بشأن الوجود في أفغانستان."

 

وتابع "أشار عدد من الدول اليوم إلى الاستعداد لتغيير خططها وموقفها."

 

من جهتها, قالت منظمة أطباء بلا حدود إن 33 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين، وذلك بعد مرور 5 أيام على الغارة الجوية التي نفذتها طائرة أمريكية على مستشفى تديره المنظمة في مدينة قندز شمالي افغانستان.

 

وقال ممثل المنظمة في افغانستان غويليم موليني في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة كابول إن قائمة المفقودين تضم 9 مرضى و24 من موظفي المنظمة.

 

وقال موليني للصحفيين "ما زالنا في حالة من الصدمة، فقد خسرنا العديد من زملائنا، ومن الواضح اننا لا نريد تعريض أي من زملائنا للخطر، فنحن لا نسيطر على المستشفى."

 

من جانبه، قال مدير عام المنظمة كريستوفر ستوكس "إن الطبيعة المروعة للحادث تجبرنا على اعادة النظر في نشاطاتنا في افغانستان بشكل عام، وتقييم سلامة وأمن موظفينا ومرضانا بشكل دقيق."

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع