اليوم: الاحد    الموافق: 17/01/2021    الساعة: 15:04 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
لتسهيل تجنيد عملاء لإسرائيل : منح للأردنيين في معهد بإيلات
13/11/2015 [ 09:07 ]
لتسهيل تجنيد عملاء لإسرائيل : منح للأردنيين في معهد بإيلات

الأمة اليوم -  الأردن :- في بهو أحد فنادق عمّان قابلوا طلبة أردنيين على مدار يومين لترشيحهم لمنح في معهد وادي عربة الواقع في إيلات المحتلة.

وبحسب المعلومات فإن القائمين على المقابلات أكدوا أن المطلوب فقط إحضار سيرة ذاتية مختصرة لمقابلتهم، حيث تختص سيدتان لإجراء تلك المقابلة باللغة الإنجليزية قبل تأهيل الطلبة للحصول على منحة مدتها 4 أشهر.

لا تقتصر المنحة على تخصص معين فالهدف منها " إعداد قادة من العرب واليهود لإيجاد حلول تعاونية للمشاكل البيئية في المنطقة."

ويكتفي القائمون على المقابلات التي انتهت ظهر الخميس، باستقبال الطلبة في بهو أحد فنادق عمّان دون حجز قاعات مخصصة أو المشاركة في معارض تعليمية.ولم يتسن معرفة عدد الطلبة الأردنيين الذين يقبلون سنوياً ضمن هذا البرنامج.
ويتساءل مناهضون للتطبيع عن توسع الأردن سياسياً واقتصادياً وعلمياً في العمل مع إسرائيل في خطوات معلنة وأخرى سرية.

ويقول رئيس لجنة مقاومة التطبيع مناف المجلي إن الفندق الذي يستقبل فيه الطلبة أكد عدم علمه بنشاط معهد وادي عربة داخله أو القائمين على تنفيذ المقابلات.

وأكد المجلي متابعة القضية مستهجناً إقدام طلبة أردنيين على الدراسة في معهد إسرائيلي.من جانبها حاولنا الحصول على رد من المعنيين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول شروط وآلية ضبط دراسة الطلبة في الجامعات والمعاهد التي تقدم منحاً لكن دون جدوى.

إلا أن أحد المسؤولين في الوزارة أفاد بأنه عادة ما تلجأ الجامعات الأجنبية للإعلان بمفردها عن المنح المقدمة للطلبة.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع