اليوم: السبت    الموافق: 24/08/2019    الساعة: 14:15 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
احذروا اللحوم المفرومة في المولات
15/11/2015 [ 19:29 ]
احذروا اللحوم المفرومة في المولات

طالب رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات ربات البيوت بعدم شراء اللحوم المفرومة مسبقا والتي تعرض في الملاحم والمولات نظرا لعدم ضمان جودتها.

جاء ذلك في ظل الشكاوى المتكررة التي تلقتها "حماية المستهلك" من قبل ربات البيوت حول رداءة تلك اللحوم في كثير من الاحيان نتيجة سلوكيات خاطئة تمارسها بعض الملاحم والبقالات والمولات، داعيا المستهلكين في حال الرغبة بشراء اللحوم المفرومة ان يكون ذلك أمامهم ومن اللحوم المعروضة والطازجة مباشرة تجنبا للغش والخداع الذي يمارسه بعض ضعاف النفوس.

كما اشار الدكتور عبيدات الى ان من يرغب من المستهلكين بشراء الكباب المشوي على سبيل المثال ان يكون ذلك امامهم ايضا تجنبا للغش خاصة وان بعض الملاحم تقوم بعمل خلطة جاهزة مسبقا والتي قد تكون من لحوم ذات جودة متدنية وقد تلحق الضرر بصحة المستهلكين.

وشدد الدكتور عبيدات على ضرورة ان تقوم الجهات الرقابية وتحديداً وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتعميم على الملاحم والبقالات والمولات بالإمتناع عن بيع اللحوم المفرومة سلفاً على أن يترك أمر اختبار أنواع اللحوم المراد فرمها للمستهلك، وضرورة ايقاع أقصى العقوبات بحق المحلات والقالات التي لا تلتزم بذلك.

ونوه رئيس "حماية المستهلك" ان اختيار السلعة ذات المواصفات الممتازة يعتبر حقا من حقوق المستهلكين ذلك، أن حق المستهلك بالمعرفة لما يشتريه أو يستهلكه يقع ضمن حقوق المستهلك الأساسية حسب الدليل الخاص بحقوق المستهلك الصادرعن الأمم المتحدة والذي صادقت عليه كافة الحكومات التي كان على معظمها ترجمة هذه الحقوق الى نصوص قانونية وقرارات ملزمة للجهات ذات العلاقة.

وجدد الدكتور عبيدات التأكيد على انه لا حل لمشاكل المستهلك المرتبطة بقضايا ارتفاع الأسعار للسلع والخدمات والغش والتقليد التجاري والإعلانات المضللة الخاصة بالتنزيلات والعروض الوهمية إلا بإنشاء مرجعية حكومية مستقلة لحماية المستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع.-(بترا)

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع