اليوم: الخميس    الموافق: 23/05/2019    الساعة: 15:43 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
مملوك زار الأردن لتسليمه قوائم الإرهاب
20/12/2015 [ 01:34 ]
مملوك زار الأردن لتسليمه قوائم الإرهاب

قام رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، علي مملوك، الأسبوع الماضي، بزيارة غير معلنة للعاصمة الأردنية، عمان، التقى خلالها بمسؤولين أمنيين أردنيين بحسب ماقالت وكالة أنباء "آكي" الإيطالية.

ونقلت الوكالة الايطالية عن مصدر في "المعارضة السورية" ترجيحه أن يكون المسؤول الأمني السوري الرفيع قد قدم للمسؤولين هناك قائمة بفصائل "المعارضة" المسلحة التي ترغب دمشق في إدراجها في قوائم الإرهاب التي كلف مؤتمر فيينا الأردن بتحضيرها لتصنيف المجموعات المسلحة في سوريا.

وقال المصدر للوكالة الإيطالية: "وفق مصادر أردنية لا يعني استلام الأردن قوائم من النظام قبوله بها، وإنما يسعى لاستكمال وجهات نظر كل الأطراف للحصول على معلومات قد تكون مفيدة له في مهمته".

هذا ولم يصدر تصريح رسمي من الحكومتين الاردنية والسورية حول خبر الزيارة، كما لايمكن التأكد من مدى صحته.

وكان مؤتمر فيينا الذي التأم في 14 نوفمبر الماضي كلف الأردن بمهمة تنسيق الجهود مع الدول المعنية لوضع قوائم بالجماعات الإرهابية في سوريا، وهو مالاقى معارضة بين عدد من الأطراف المجتمعة خاصة وان الاردن متهم بدعم عدد من هذه المجموعات الارهابية عبر حدوده مع سوريا.

يذكر أن رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك قد قام بزيارات عدة غير معلنة خلال الأشهر الأخيرة كمبعوث للحكومة السورية منها زيارتان للعاصمة العمانية مسقط في يوليو وأغسطس، وزيارة للسعودية قالت موسكو إنها تمت في يوليو الماضي أيضا برفقة وفد روسي وباقتراح من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.وكالات 

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
قضايا الأمة
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع