اليوم: الاحد    الموافق: 17/01/2021    الساعة: 14:49 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
مقتل مستوطن وإصابة آخرين في عملية طعن مزدوجة بالقدس
23/12/2015 [ 22:12 ]
مقتل مستوطن وإصابة آخرين في عملية طعن مزدوجة بالقدس

استشهد شابان فلسطينيان، مساء اليوم الأربعاء، بعد  بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما فور تنفيذهما عملية طعن أدت إلى مقتل "إسرائيلي" وإصابة 4 آخرين في باب الخليل بالقدس المحتلة.

وذكرت صحفية "يديعوت احرونوت" أن فلسطينيين هاجما المستوطنين بالسكاكين بشارع "يافا" بالقدس، فيما تصف وسائل الإعلام العبرية العملية بـ"الصعبة والمعقدة"

وأفادت المصادر العبرية، أن ثلاث حالاتٍ من بين الإصابات خطيرة للغاية، فيما وصفت الحالة الأخرى بالمتوسطة، مدعية أن قتيلاً "إسرائيلياً" سقط برصاص الجيش "الإسرائيلي" عن طريق الخطأ.

وتحدثت مصادر عبرية عن العملية بأنها "معقدة" و"صعبة" والإصابات التي وقعت فيها "صعبة".

 

وبحسب موقع عرب 48 فإن  مصادر طبيّة نقلت المصابين إلى مشفى شعاري تصيدق في القدس المحتلة، حيث تم إعلان وفاة أحد المستوطنين فيما لا زال تقديم العلاج للآخرين مستمرًا.

وقال شهود عيان، إن مجندات من وحدة "حرس الحدود" التابعة لقوات الاحتلال قتلت شاباً فلسطينياً وأصابت آخر عقب تنفيذهما لعملية طعن في مدينة القدس.

ولفت الشهود، إلى أن عدداً من المستوطنين الصهاينة اعتدوا بالضرب المبرح باستخدام عصيٍّ حديدية على المصاب الفلسطيني وهو ملقى على الأرض في مكان العملية، "ما أدى إلى استشهاده لاحقاً".

وأوضحت أن أفراد وحدة "حرس الحدود" التابعة لشرطة الاحتلال، أطلقوا الأعيرة النارية صوب شابين نفذا عملية طعن ضد المستوطنين بالمكان، مما أدى إلى استشهاد أحدهما على الفور، وإصابة الآخر، "والذي أعلن عن استشهاده لاحقاً في مستشفى هداسا عين كارم".

وأشار البيان، إلى أن أحد المستوطنين أصيب "عن طريق الخطأ" بالرصاص خلال إطلاق النار من قبل إحدى المجندات الصهيونيات على منفذي عملية الطعن، بعد وصولها للمكان.

ووصلت قوات عسكرية صهيونية كبيرة وطواقم إسعاف إلى منطقة "باب الخليل"، ونقلت المستوطنين الجرحى إلى المستشفى، في حين منعت المواطنين الفلسطينيين من الاقتراب من المكان، وسط تجمع عدد كبير من المستوطنين.

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأربعاء، شابين فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، بزعم العثور على سكاكين بحوزتهما.

وذكرت مصادر إعلامية أن الشابين تم اعتقالهما أثناء تواجدهما قرب المحطة المركزية بالقدس، بذريعة العثور بحوزتهم على سكاكين.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع