اليوم: السبت    الموافق: 24/08/2019    الساعة: 14:17 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
حذار من أكل البطيخ والملفوف ليلاً
23/12/2015 [ 23:05 ]
حذار من أكل البطيخ والملفوف ليلاً

هناك بعض الأطعمة التي تسبب الإزعاج للجسم إذا ما تم تناولها ليلاً، والسبب في ذلك أنها تسبب الانتفاخ أو تكون مدرة للبول بشكل مزعج، وينصح بدلاً من ذلك تناول وجبة خفيفة تخلو من واحدة مما يلي:

• الخيار، حيث ينصح بعدم تناوله بعد الساعة 11 مساءً، والأفضل تجنبه قبل ذلك الوقت لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، خاصة أن وظائف الجسم تتباطأ أثناء الليل، وقد يؤدي أكله إلى احتباس الماء.

• البطيخ، مثل الخيار يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء، وقد يؤدي تناوله أثناء مشاهدة التلفزيون في المساء إلى انتفاخ، فضلاً عن تكرار الذهاب إلى الحمام عدة مرات.

• الفول السوداني، يحتوي الفول السوداني على كمية عالية من الدهون، وعلى نوع من سموم ألفا التي تزيد الإفرازات الصفراء ما يؤدي إلى الحموضة، تجنب أكل الفول السوداني بعد الساعة 7 مساء.

• عائلة الملفوف والقرنبيط، تحتوي هذه النوعية من الخضروات (الكرنب والقرنبيط) على مركبات حمضية عطرية تبطئ الهضم إذا تم تناولها في الليل خاصة إذا كانت ضمن السلطة، إذا كان ضرورياً يُفضل أكل هذه الخضروات مطبوخة.

• حبوب الإفطار، مثل الكورن فليكس وغيره من أنواع الحبوب التي تعتبر صحية في الصباح، لكن نظراً لمحتواها من السكر لا يُنصح بأكلها في المساء.

• الفول، لأنه غني بالألياف الغذائية يكون الفول صعباً على الهضم أثناء الليل، يفضل أكل الفول والفلافل المصنوعة منه خلال الصباح، أو في وقت مبكر من المساء لتجنب الغازات والنفخة.

• إضافةً إلى ضرورة تجنب ماء جوز الهند ليلاً، من المصادر الجيدة للبوتاسيوم والصوديوم ماء جوز الهند، لكن لهذا السبب أيضاً يعتبر شراباً صعب الهضم في وقت متأخر من الليل، يسبب ماء جوز الهند انتفاخاً إذا تم شربه على معدة فارغة.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع