اليوم: الاحد    الموافق: 17/01/2021    الساعة: 16:01 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
حاخام إسرائيلي يفتي بجواز سرقة الفلسطينيين
25/12/2015 [ 07:01 ]
حاخام إسرائيلي يفتي بجواز سرقة الفلسطينيين

يزداد الخناق على الفلسطينيين يوماً بعد آخر، تارة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي يشدد إجراءاته التعسفية ضدهم تحت حجج أمنية، وأخرى من قطعان المستوطنين، ومن خلفهم الحاخامات الذين يزيدون من حدة خطابهم وتحريضهم ضد الفلسطينيين .

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الخميس أن الحاخام شموئيل إلياهو عضو مجلس الحاخامية الكبرى, والحاخام الأكبر لمدينة صفد الفلسطينية المحتلة أفتى للشباب اليهودي بجواز سرقة العرب وسلب محاصيلهم والاستيلاء على ممتلكاتهم في كل المناطق الممكنة.

وحث الحاخام الياهو المستوطنين من اليهود للاستجابة لفتواه، وخاصة أولئك الذين يعيشون في المستوطنات الإسرائيلية المجاورة للمدن والبلدات الفلسطينية، حيث تكثر نقاط التماس مع الفلسطينيين.

وزعم الياهو في تبرير فتواه العنصرية أن العرب على مر العصور قد سرقوا من اليهود ممتلكات، وأن على اليهود الآن أن يردوا المعاملة بالمثل، على حد ادعاء الحاخام.

ونوهت الصحيفة إلى أن الفتوى التحريضية نشرت في مجلة "شعنان" وهي مجلة دينية تعتبر الأوسع انتشارا في إسرائيل, وتحظى بعدد كبير من القراء في أوساط اليمين الإسرائيلي.

وقد سبق للحاخام دوف ليئور أحد كبار الحاخامات الصهاينة أن أفتى بجواز تسميم آبار المياه الفلسطينية.

وتعتبر مثل هذه الفتاوى التي تزخر بها الصحافة الإسرائيلية أحد أهم مصادر الارهاب والتحريض على الفلسطينيين, وما يترتب عليها من ضحايا نتيجة لهذا الارهاب.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع