اليوم: الاحد    الموافق: 23/04/2017    الساعة: 13:51 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
لو فيغارو: نجل مغنية عميل للاستخبارت الأميركية
29/12/2015 [ 21:21 ]
لو فيغارو: نجل مغنية عميل للاستخبارت الأميركية

الأمة اليوم - قالت صحيفة " لو فيغارو " الفرنسية الثلاثاء إنّ جهاز الأمن في حزب الله اللبناني ألقى القبض على نجل عماد مغنية للاشتباه بتعاونه مع الاستخبارات الأميركية (سي أي ايه).

وإذا تحققت هذه المعلومات فإنها تشكل فضيحة مدوية في الحزب الشيعي الذي يجاهر بعدائه لإسرائيل والولايات المتحدة كما تفسر المعلومات أسباب اغتيال مغنية الأب والقيادي سمير قنطار.

ووفقاً للصحيفة ، اعتقل حزب الله مصطفى عماد مغنية، نجل عماد مغنية باشتباه أنّه متعاون مع جهاز الاستخبارات الأميركية. كما يبدو فإنّ مغنية الآن قيد التحقيق.

ومصطفى هو الابن الأصغر لعماد مغنية، وقد تولى منصب رئيس الجناح العسكري للتنظيم اللبناني. تم تعيينه في المنصب بعد اغتيال شقيقه جهاد مغنية، الذي تم اغتياله في هجوم نُسب إلى إسرائيل قبل عام في القنيطرة على الحدود الإسرائيلية السورية.

وقد عيّن حزب الله في شهر حزيران الماضي مغنية الشاب لقيادة "جبهة الجولان السورية" وذلك مكان شقيقه، الذي اغتيل قبل 5 أشهر من ذلك الوقت.

و انتقد الكثيرون في حزب الله هذا التعيين وادعوا أن مغنية الشاب ليس ناضجا لقيادة التنظيم. وهذا خلافا لرأي الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وقائد قوة قدس التابعة للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، اللذين أيّدا ذلك التعيين.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
أبولجين إبراهيم آل دهمان
27/12/2015 [ 00:41 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع