اليوم: الاثنين    الموافق: 16/12/2019    الساعة: 12:52 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
المليشيات الشيعية تحرض حكومة العبادي على إعدام المعتقلين السعوديين
07/01/2016 [ 00:53 ]
المليشيات الشيعية تحرض حكومة العبادي على إعدام المعتقلين السعوديين

دعا زعيم مليشيا "عصائب أهل الحق" الشيعية، قيس الخزعلي، السلطة القضائية العراقية إلى تطبيق أحكام الإعدام بحق السجناء السعوديين في العراق فورًا وبلا تردد.


وقال الخزعلي، أمام المئات من عناصر المليشيا الذين خرجوا الأربعاء في مظاهرات للتنديد بقيام السلطات السعودية بإعدام الإرهابي الشيعي نمر باقر النمر: “على السلطة القضائية تنفيذ أحكام الاعدام التي صدرت بحق السعوديين المدانين بجرائم الارهاب في العراق لانهم اراقوا دماء العراقيين الابرياء وكفي تهاونا بدماء العراقيين”.


وأضاف: “نحذر الحكومة العراقية وكل من تسول له نفسه اطلاق سراح المعتقلين السعوديين في العراق وسنرد على ذلك وعلى الحكومة العراقية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع السعودية كونها تتبنى الافكار التكفيرية ودعمها للإرهاب وقتلها اتباع اهل البيت”، على حد زعمه.
وحشدت ميليشيا "عصائب أهل الحق" الشيعية، المتورطة في جرائم طائفية عديدة بحق أهل السنة، عناصرها في ساحة التحرير وسط بغداد اليوم؛ للتنديد بإعدام "النمر".
وحمل المتظاهرون، الذين ارتدي بعضهم الملابس العسكرية وتقدمهم نواب شيعة في البرلمان العراقي ورجال دين شيعة معممين وقيادات المليشيات الشيعية، صورا لـ"نمر باقر النمر" واعلام العراق والمليشيات الطائفيةالملونة وهتفوا بشعارات تطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية بين العراق والسعودية وطرد السفير السعودي من العراق وسحب سفير العراق من الرياض واعدام السعوديين في السجون العراقية المتورطين في جرائم الارهاب وايقاف التبادل التجاري بين البلدين وتحريم استيراد البضائع السعودية.
واكتظت ساحة التحرير بعناصر العديد من المليشيات الطائفية من قبيل: عصائب اهل الحق ومنظمة بدر وكتائب جيش الامام في ظل اجراءات أمنية مشددة وقطع الطرق والجسور وانتشار واسع للقوات العراقية.
كما خرجت مظاهرات مماثلة للمليشيات الشيعية في مدن النجف والبصرة للتنديد بإعدام النمر.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع