اليوم: السبت    الموافق: 25/05/2019    الساعة: 00:20 صباحاً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
البيت الأبيض يكذِّب كوريا الشمالية بشأن تجربة القنبلة الهيدروجينية
07/01/2016 [ 01:14 ]
البيت الأبيض يكذِّب كوريا الشمالية بشأن تجربة القنبلة الهيدروجينية

 كشف البيت الأبيض عن أن نتائج التحليل الأولي للتجربة النووية التي أعلنت عنها كوريا الشمالية الأربعاء 6 يناير/ كانون الثاني 2016، تكذب مزاعم بيونج يانج بإجراء تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في تصريحات للصحفيين "التحليل الأولي لا يتسق مع زعم النظام بأنه أجرى تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية."

وأضاف أن البيت الأبيض يسعى للحصول على مزيد من المعلومات عن التجربة وأن أي تجربة نووية تقوم بها كوريا الشمالية ستكون "انتهاكاً استفزازياً وصارخاً" لقرارات مجلس الأمن الدولي.

من جانبه، وصف الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، بـ "الأمر المقلق للغاية، والذي ينتهك العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي".

وقال كي مون، في تصريحات مقتضبة للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، إن التجربة التي أجرتها كوريا الشمالية صباح اليوم، "تنتهك العديد من قرارت مجلس الأمن الدولي، وتمثل خرقًا خطيرًا وفق المعايير الدولي"، مشيرًا أن التجربة أجريت "رغم دعوات وجهها المجتمع الدولي لوقف مثل هذه الأنشطة".  

وأضاف "أدين هذا العمل بشكل لا لبس فيه، إن التجربة تعد بمثابة انتهاك عميق للأمن الإقيمي، وتقوض الجهود الدولية الرامية للحد من انتشار الأسلحة النووية".

وطالب أمين عام المنظمة الدولية، كوريا الشمالية، بوقف أية أنشطة نووية أخرى، والوفاء بالتزاماتها تجاه نزع أسلحتها النووية.

وكانت "بيونغ يانغ"، التي تخضع لعقوبات أمريكية وأخرى من الأمم المتحدة، بسبب برامجها النووية والصاروخية، أعلنت صباح اليوم إتمامها إجراء تجربة نووية قالت إنها "ناجحة"، وتعد الرابعة من نوعها، لقنبلة هيدروجينية.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
قضايا الأمة
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع