اليوم: السبت    الموافق: 20/07/2019    الساعة: 22:41 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
مكتب نتنياهو : فرنسا أغلقت فضائية الأقصى بناء على طلبنا
12/03/2016 [ 23:20 ]
مكتب نتنياهو : فرنسا أغلقت فضائية الأقصى بناء على طلبنا

أكد ديوان رئيس الوزراء في كيان الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت، إن وقف بث فضائية "الأقصى" على القمر الصناعي "يوتل سات" جاء استجابة لطلبٍ وجهه بنيامين نتنياهو للرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند.

وقال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح مكتوب، اليوم السبت، "اتصل رئيس الوزراء نتنياهو أمس بالرئيس الفرنسي أولاند، في إطار الجهود الرامية لمكافحة التحريض الفلسطيني، وطلب منه العمل على وقف بث قناة الأقصى التابعة لحركة حماس الإرهابية، وتبث هذه القناة من خلال شركة الأقمار الصناعية الفرنسية يوتل سات"، على حد تعبيره.

 

وتابع: "وأبلغت السفارة الإسرائيلية في باريس هذا الصباح (السبت)، أن شركة يوتل سات قد أوقفت بث قناة الأقصى التي تحرض ضد المواطنين الإسرائيليين وأبناء الشعب اليهودي" ــ وفق زعمه ــ

وأردف: "يشكر رئيس الوزراء نتنياهو الرئيس أولاند للمساعدة التي قدمها، في إطار المساعي التي تهدف إلى منع التحريض الفلسطيني ضد المواطنين الإسرائيليين وأبناء الشعب اليهودي".

 

من جهتها، أعلنت فضائية "الأقصى" مساء الجمعة، تردد جديد لها على "يوتل سات"، بعد وقف التردد القديم.

من جهة ثانية، نظّم عشرات الصحفيين الفلسطينيين، في مدينة البيرة، القريبة من رام الله، وسط الضفة الغربية، اليوم السبت، وقفة احتجاجية، لإغلاق جيش الاحتلال أمس الجمعة، فضائية "فلسطين اليوم".

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أمام مكتب الفضائية في البيرة، لافتات تعبر عن التضامن مع الفضائية والعاملين فيها.

 

من جانبه، دعا نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، في تصريحات على هامش الوقفة، إلى "وقف استضافة أي مسؤول إسرائيلي في وسائل الإعلام العربية، احترامًا لدماء الفلسطينيين والأسرى".

وطالب أبو بكر، كافة الاتحادات الدولية بعدم قبول عضوية أي نقابي أو صحفي إسرائيلي، متهمًا إياهم بـ "مشاركة الجيش الإسرائيلي بجرائمه اليومية بحق الصحفيين الفلسطينيين وممارسة التضليل".

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع