اليوم: السبت    الموافق: 20/07/2019    الساعة: 22:43 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
الجامعة العربية تصنف "حزب الله" منظمة إرهابية
12/03/2016 [ 23:22 ]
الجامعة العربية تصنف "حزب الله" منظمة إرهابية

صنفت الجامعة العربية في اجتماعها أمس الجمعة جماعة "حزب الله" اللبنانية الشيعية كمنظمة إرهابية.

 

وأدان الوزراء العرب تصريحات مسئولي إيران التحريضية ضد الدول العربية، وطالبوا طهران بالكف عن التصريحات العدائية والاستفزازية ووقف الحملات الإعلامية ضد العرب باعتبارها تدخلا سافرًا في الشئون الداخلية لهذه الدول.

 

ودعوا في قرار لهم في ختام اجتماع الدورة الـ145 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، إيران إلى الكف عن السياسات التي من شأنها تغذية النزاعات الطائفية والامتناع عن دعم الجماعات التي تؤجج هذه النزاعات في دول الخليج العربي.

 

وطالبوا إيران أيضا بإيقاف دعم وتمويل الميليشيات والأحزاب المسلحة في الدول العربية وأدانوا الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة السعودية في طهران وقنصلياتها في مدينة مشهد، محملين إيران مسئولية ذلك.

 

كما أدانوا استمرار احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسي، مؤكدين تأييدهم كافة الاجراءات والوسائل السلمية التي تتخذها الامارات لاستعادة سيادتها على جزرها المحتلة.

 

واستنكروا تدخلات ايران المستمرة فى الشأن الداخلى لمملكة البحرين وذلك من خلال مساندة الإرهاب وتدريب الإرهابيين وتهريب الاسلحة والمتفجرات وإثارة النعرات الطائفية ومواصلة التصريحات على مختلف المستويات لزعزعة الامن والنظام والاستقرار وتأسيسها لجماعات إرهابية بالمملكة ممولة ومدربة من الحرس الثورى الايرانى وحزب الله الارهابى”.

 

كذلك ندد الوزراء العرب بتدخلات إيران في الشأن اليمني عبر دعمها للقوى المناهضة لحكومة اليمن الشرعية وانعكاس ذلك سلبا على امن اليمن ودول الجوار.

 

وقد تحفظت دول العراق ولبنان والجزائر على بعض بنود القرار العربي.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع