اليوم: الثلاثاء    الموافق: 28/02/2017    الساعة: 14:22 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
السماح باستيراد لحوم الخنازير يثير ضجة في الجزائر
13/05/2016 [ 21:44 ]
السماح باستيراد لحوم الخنازير يثير ضجة في الجزائر

كشف نائب جزائري عن ترخيص وزارة التجارة باستيراد لحوم الخنازير ومشتقاتها، وذلك عبر سؤال كتابي وجهه إلى الوزير الأول عبد المالك سلال.

 

وقال النائب لخضر بن خلاف، إنه "رغم دخول الاتجار بلحم الخنزير ضمن المحظورات في بلادنا باعتبار أن شعبنا مسلم ودستورنا يؤكد في مادته الثانية بأن الإسلام دين الدولة، إلا أن تجارته مرخص بها".

 

وأضاف:إن "تجارة لحم الخنزير أصبحت منتشرة في كثير من الولايات بالجزائر؛ حيث تنتشر محلات بيع لحمه بشكل خفي في منطقة حيدرة وحي سيدي يحيى، فضلاً عن مطاعم أخرى في ولايات تيزي وزو، البويرة وبجاية، التي تقدم لحوم الخنازير للزبائن علانية".

 

وتبين من سؤال النائب إلى ديوان الوزير الأول الجزائري، أرقاما تبين حجم استيراد هذا الصنف من اللحوم بالبلاد، فقد تم استيراد "خلال السداسي الأول من سنة 2015 ما قيمته 800.000 دولار من لحم الخنزير وكبده وشعره".

 

وكشف النائب عن أن "المركز الوطني للسجل التجاري (CNRC)، هو من رخّص لهذا النوع من النشاط التجاري بإيعاز من وزارة التجارة تحت مسمى تجارة الخنازيريات". متسائلا، حول السبب من "الترخيص لهذا النوع من اللحوم في بلادنا رغم ما يحمله من مخاطر على صحة الإنسان".

 

واستفسر النائب الجزائري حول ما إذا كان وزير التجارة الحالي على علم بـ"المهزلة التي وضعها وزير ذهب وتركها إرثا مسموما يتجرعه الشعب الجزائري".

 

 وتساءل: "هل تم الترخيص لهذه التجارة المحرمة بموافقة وزارة الشؤون الدينية التي من المفروض أن تصون الدين وتحافظ على المجتمع من الانحراف والفساد والأمراض".

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
أبولجين إبراهيم آل دهمان
27/12/2015 [ 00:41 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع