اليوم: الجمعة    الموافق: 19/07/2019    الساعة: 23:46 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
هيئة علماء العراق: سليماني يقود بنفسه عمليات الحشد الشيعي والجيش الحكومي بالفلوجة
08/06/2016 [ 21:04 ]
هيئة علماء العراق: سليماني يقود بنفسه عمليات الحشد الشيعي والجيش الحكومي بالفلوجة

علقت هيئة علماء المسلمين في العراق، على تصريحات المسؤولين في حكومة الاحتلال السادسة بان وجود (قاسم سليماني) ـ قائد ما يسمى فيلق القدس الايراني ـ في العراق كمستشار عسكري جرى التعاقد معه ضمن آلاف المستشارين الاخرين.

 

واوضحت الهيئة في بيان لها اليوم ان الوقائع على الارض تؤكد بان (سليماني) يُعد القائد الاوحد للعشرات من قادة القوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي، وهو الموجّه لها خلال العمليات العسكرية الجارية الان في مدينة الفلوجة .. مؤكدة ان ايران انتدبت (قاسم سليماني) لقيادة معاركها في العراق وسوريا والاشراف عليها بنفسه وليس مستشارا كما تدّعي الحكومة الحالية.

 

 

كما أشارت الهيئة الى ان تصريحات الساسة الحكوميين الخدّاعة لتسويغ جرم التدخل الايراني لم تعد تنطلي على أحد .. مشيرة الى الجولات التي تقوم بها وفود الحكومة الحالية في عدد من الدول العربية لإضفاء شرعية استهداف المدن العراقية تحت ذريعة محاربة (الإرهاب)، وتسويق الوهم بأن ما يجري في العراق ليس حربا طائفية.

 

 

 

وفي ختام بيانها، سلطت هيئة علماء المسلمين الضوء على فشل محاولات الحكومة الحالية للخروج من الحرج الكبير نتيجة الهيمنة الايرانية ممثلة بشخص (سليماني) على المشهد العراقي، وهو يظهر في ساحة المعركة علنا ويصطحب معه قادة عسكريين ايرانيين آخرين .. معربة عن استغرابها من اتهام الولايات المتحدة الامريكية لـ(قاسم سليماني) بالارهاب في الوقت الذي توفر فيه الدعم الجوي للقوات الحكومية التي يشرف عليها (سليماني) بنفسه؟

 

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع