اليوم: الخميس    الموافق: 25/05/2017    الساعة: 02:56 صباحاً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
الملك سلمان: المملكة ترفض استخدام الحج لأغراض سياسية
15/09/2016 [ 13:56 ]
الملك سلمان: المملكة ترفض استخدام الحج لأغراض سياسية

أكد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ في كلمة أمام رؤساء بعثات الحج بقصر منى ــ، اليوم الثلاثاء، إن المملكة ترفض رفضا قاطعا أن تتحول شعيرة الحج إلى تحقيق أهداف سياسية أو خلافات مذهبية.

 

 

وقال الملك، خلال استقباله عددا من المسؤولين من دول عربية وإسلامية أدوا فريضة الحج إن "الغلو والتطرف توجه مذموم شرعا وعقلا، وهو حين يدب في جسد الأمة الإسلامية يفسد تلاحمها ومستقبلها وصورتها أمام العالم، ولا سبيل إلى الخلاص من هذا البلاء إلا باستئصاله دون هوادة وبوحدة المسلمين للقضاء على هذا الوباء".

 

 

وأضاف أن "ما يشهده العالم الإسلامي اليوم في بعض أجزائه من نزاعات ومآس وفرقة وتناحر يدعونا جميعاً إلى بذل قصارى الجهد لتوحيد الكلمة والصف، والعمل سوياً لحل تلك النزاعات وإنهاء الصراعات، والمملكة تؤكد حرصها الدائم على لم شمل المسلمين ومد يد العون لهم".

 

 

وأوضح أن السعودية سخرت كل إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن، والسهر على راحتهم، وتوفير كل السبل لتسهيل أدائهم لمناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

 

 

وأكد حرص المملكة الدائم على "لم شمل المسلمين ومد يد العون لهم، والعمل على دعم كل الجهود الخيرة والساعية لما فيه خير بلداننا الإسلامية".

على صعيد آخر، قال رئيس الشؤون الدينية التركي، البروفيسور محمد غورماز، اليوم الثلاثاء، "رأينا أن المملكة العربية السعودية اتخذت تدابير أكبر هذا العام، وشاهدنا الخدمات والجهود الكبيرة التي بذلتها من أجل تسهيل أداء فريضة الحج"، مقدما شكره للسلطات السعودية على ذلك.

 

جاء ذلك في كلمة له، خلال مراسم تهنئة بالعيد أقيمت في مقر إدارة الحج التابعة للشؤون الدينية التركية بمدينة مكة المكرمة، هنأ خلالها بلاده والعالم الإسلامي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف غورماز "أدينا فريضة حج رائعة جدا، وقمنا بواجباتنا الدينية بشكل رائع، وعشنا فرحتين معا"، مشيرا أن الفرحة الأولى هي التدابير الجديدة التي اتخذتها السعودية، عقب حادثة سقوط رافعة وحادثة تدافع منى الأليمتين، العام الماضي، وأما الفرحة الثانية فهي نجاح المؤسسة التي يرأسها في تنظيم شؤون الحجاج الأتراك.

 

وأشار غورماز إلى اتباع المؤسسة المذكورة كافة الوسائل من أجل تسهيل أداء مناسك الحج بالنسبة للحجاج الأتراك، لافتا إلى وفاة حاج تركي واحد في عرفات، هذا العام، بعد أن كان هذا العدد 29 حاجا تركيا العام الماضي، مبينا أنه توفي لأسباب مرضية لا صلة لها بالتنظيم.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع