اليوم: الاربعاء    الموافق: 28/06/2017    الساعة: 06:58 صباحاً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
واشنطن وتل أبيب يوقعان اتفاقًا لمساعدات بقيمة 38 مليار دولار للاحتلال
15/09/2016 [ 14:02 ]
واشنطن وتل أبيب يوقعان اتفاقًا لمساعدات بقيمة 38 مليار دولار للاحتلال

أكدت الإذاعة العبرية إنه من المقرر أن يتم في واشنطن اليوم الأربعاء، توقيع الاتفاق حول حجم المساعدات العسكرية للكيان الصهيوني التي ستمنحها الولايات المتحدة خلال السنوات العشر المقبلة.

وأوضحت الإذاعة، أن حجم هذه المساعدات يبلغ 38 مليار دولار على مدى عشر سنوات، مقابل تعهد "إسرائيل" بعدم التوجه إلى الكونغرس الأمريكي خلال هذه الفترة، لطلب مساعدات إضافية.

 

وسيوقع الاتفاق عن الجانب "الإسرائيلي"، القائم بأعمال مستشار الأمن القومي يعقوب ناغيل، وعن الجانب الأمريكي سوزان رايس، مستشارة الرئيس باراك أوباما لشؤون الأمن القومي.

 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أمس في بيان لها عن التوصل إلى قرار لتوقيع الاتفاق اليوم الأربعاء، بعد مفاوضات طويلة حول بنود الاتفاق الأضخم في تاريخي الجانبين.

 يذكر أن صحيفة "هآرتس" العبرية، كانت قد ذكرت أن مذكرة التفاهم القادمة، ستمنح "إسرائيل" مساعدات عسكرية أمريكية بقيمة 3.8 مليار دولار سنوياً، وعلى مدى عشر سنوات قادمة.

 

 

 

في غضون ذلك، صادق وزير الحرب الصهيوني أفغدور ليبرمان، على رصد نحو 29 مليون دولار لتحصين الحراسات على المستوطنات.

 

 

 

ونقلت الإذاعة العبرية العامة (الرسمية)، اليوم الأربعاء، عن رئيس اللجنة البرلمانية لشؤون الضفة الغربية وقطاع غزة النائب موتي يوغيف، قوله "إن وزير الدفاع صادق على رصد مبلغ 110 ملايين شيكل (نحو 29 مليون دولار) لتوفير وسائل التحصين والحراسة للتجمعات السكنية في محيط قطاع غزة والضفة الغربية، ولتلك التي تقع قرب الحدود مع لبنان".

 

 

 

ويأتي هذا القرار بعد سلسلة احتجاجات قام بها المستوطنون العامين الماضيين، اتهموا الحكومة فيها بالتقصير في تأمين مستوطناتهم خاصة في مناطق قريبة من قطاع غزة والضفة الغربية.

 
تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع