اليوم: الثلاثاء    الموافق: 26/03/2019    الساعة: 13:09 مساءً   بتوقيت مدينة الرياض
فيس بوك تويتر يوتيوب Rss
ريفي لنصرالله: “كيف تحارب الفساد وأنت فاسد؟”
28/02/2019 [ 15:20 ]
ريفي لنصرالله: “كيف تحارب الفساد وأنت فاسد؟”

أطلق الوزير السابق اللّواء أشرف ريفي جملة من المواقف علّق من خلالها على ما يحصل على السّاحة اللّبنانيّة، وعبّر عن رأيه بخطاب خطاب الأمين العام لـ”حزب الله” السّيّد حسن نصر الله، وإحتمال زيارة رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون الى سوريا، كما تحدّث عن النّائب جميل السّيّد ونوّاب تيّار “المستقبل” وحزب “القوّات اللّبنانيّة” وغيرهم من الأفرقاء السّياسيّين، وذلك في مقابلة أجراها معه تطبيق “hydepark” للتّواصل و”التّعبير الحرّ عن الرّأي”.

تعليقًا على ما يُحكى عن احتمال زيارة الرئيس عون الى سوريا، تسائل ريفي: “أنت تصافح بشار الأسد الّذي أرسل لك سيّارتين مفخّختين، ألا تشعر بثقل دم الشّهداء؟”.

وعن رأيه بخطاب السّيّد نصر الله وإذا كان يعتبر “حزب الله” جدّيًّا بمحاربة الفساد، قال ريفي: “كيف تقنعني أنّك تريد محاربة الفساد وأنت فاسد في الحقيقة؟”. لكنّه في المقابل أثنى على عمل وزير الصّحّة الدكتور جميل جبق بالقول: “أعرف الدكتور جبق عندما كان يعمل في مستشفى السّاحل وكنت أنا في قوى الأمن الدّاخلي، وأعرف تمامًا كم هو ‘شغّيل’ ومستقيم … هذه خطوات يُبارك لها ويُشكر عليها”.

أمّا عن النّائب جميل السّيّد، فقد اعتبر ريفي أنّه “أخذ الحصانة النّيابيّة ليهرب من المحاسبة”، وقال: “عندما يصل جميل السّيّد الى مجلس النّوّاب، حكمًا سيكون هناك خللٌ … غير مقبول نهائيًّا”.

من جهة أخرى، اعتبر ريفي أنّ أغلب نوّاب تيّار المستقبل “صيصان”، بحسب وصفه.

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
قضايا الأمة
أقلام حرة
فايز أبو شمالة
06/05/2017 [ 21:59 ]
سفيان الشوا
06/05/2017 [ 21:55 ]
د. زياد الشامي
02/02/2016 [ 03:39 ]
إتبعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية
الإستطلاع